ممارسة التمارين ‏الرياضية في مجموعات تضمن فوائد الصحية أكثر وكلما زاد الاتصال أو الدعم الاجتماعي الذي يتمتع به الأشخاص أثناء التمرين زادت الفوائد

ممارسة التمارين ‏الرياضية في مجموعات تضمن فوائد الصحية أكثر

ممارسة التمارين ‏الرياضية في مجموعات تضمن فوائد الصحية أكثر

أي نوع من التمارين مفيد لك ، لكن التمرين في مجموعات قد يمنحك دفعة تحفيزية هو مجموعة إضافية من الفوائد.

هل تحب الذهاب إلى الصالة الرياضية أو المشي بمفردك؟ أم تحب فصل اللياقة البدنية الجماعي المزدحم حيث يتنفس الجميع ويتحركون ويتناغمون معًا؟

بغض النظر عن نوع التمرين الذي تنجذب إليه ، ليس هناك جانب سلبي للبقاء نشيطًا بدنيًا – خاصة مع وجود الكثير من الأشخاص الذين لا يلتزمون بإرشادات التمرين المنصوح من طرف الأخصائيين.

لكن تشير الأبحاث إلى أنك إذا كنت وحيدًا عندما يتعلق الأمر بالتمارين الرياضية ، فقد تفقد بعض الفوائد الصحية من التدريبات الجماعية.

 

التدريبات الجماعية مقابل التدريبات الفردية

 

من المعروف أن التمرينات الرياضية لها بالفعل العديد من الفوائد للصحة العقلية ، بما في ذلك تحسين النوم والمزاج ، وتعزيز الدافع الجنسي ، وزيادة مستويات الطاقة واليقظة العقلية.

في دراسة جديدة ، نظر الباحثون في ما إذا كان التمرين الجماعي يمكن أن يساعد طلاب الطب ، وهم مجموعة شديدة التوتر ولا تقوم بتدريبات منتظمة.

بالنسبة للبحث ، انضم 69 طالبًا في كلية الطب إلى واحدة من ثلاث مجموعات تمارين رياضية.

قامت إحدى المجموعات ببرنامج تدريبي جماعي مدته 30 دقيقة لتقوية العضلات الأساسية والتدريب الوظيفي للياقة البدنية مرة واحدة على الأقل في الأسبوع ، جنبًا إلى جنب مع تمرين إضافي إذا رغبوا في ذلك.

كانت هناك مجموعة أخرى من المتمرنين الفرديين ، الذين مارسوا التمارين بمفردهم أو مع ما يصل إلى شريكين على الأقل مرتين في الأسبوع.

في المجموعة الأخيرة ، لم يمارس الطلاب أي تمرين بخلاف المشي أو ركوب الدراجات للوصول إلى حيث يريدون الذهاب.

قام الباحثون بقياس مستويات الإجهاد التي يتصورها الطلاب ونوعية الحياة – العقلية والجسدية والعاطفية – في بداية الدراسة وكل أربعة أسابيع.

بدأ جميع الطلاب الدراسة على نفس المستوى تقريبًا لمقاييس الصحة العقلية هذه.

بعد 12 أسبوعًا ، لاحظ المتمرنون الجماعيون تحسنًا في جميع الأنواع الثلاثة من جودة الحياة ، بالإضافة إلى انخفاض مستويات التوتر لديهم.

وبالمقارنة ، فإن المتمرنين الفرديين تحسنوا جودة الحياة العقلية فقط – على الرغم من أنهم يمارسون حوالي ساعة واحدة كل أسبوع أكثر من مجموعة المتمرنين.

بالنسبة للمجموعة الضابطة ، لم يتغير مستوى التوتر ولا نوعية الحياة كثيرًا بنهاية الدراسة.

الدراسة بها بعض القيود ، بما في ذلك صغر حجمها وإدراج طلاب الطب فقط.

سُمح للطلاب أيضًا باختيار مجموعة التمارين الخاصة بهم ، لذلك قد تكون هناك اختلافات جسدية أو شخصية بين المتدربين الفرديين والجماعيين والتي يمكن أن تؤثر على النتائج. لكن البحث يلمح إلى قوة العمل معًا.

نُشرت الدراسة في عدد نوفمبر من مجلة The Journal of the American Osteopathic Association.

 

العمل ‏بتناسق

 

ركزت أبحاث أخرى على تأثير التمارين الجماعية – على وجه التحديد العمل ‏معا بتناسق وتزامن – على الترابط الاجتماعي ، وتحمل الألم ، والأداء الرياضي.

في دراسة أجريت عام 2013 في المجلة الدولية لعلم النفس الرياضي والتمارين الرياضية ، قام الباحثون بتجنيد أشخاص للتمرن لمدة 45 دقيقة على آلات التجديف.

بعد الجلسة ، كان الأشخاص الذين قاموا بالتجديف في مجموعات – وقاموا بمزامنة حركاتهم – أكثر تحملاً للألم مقارنة بالمجدفين الفرديين. زاد تحمل الألم سواء كان الناس يجدفون مع زملائهم في الفريق أو مع الغرباء.

يعتقد الباحثون أن التحمل المتزايد للألم قد ينبع من زيادة إفراز الإندورفينهرمونات “الشعور بالرضا” – بسبب تزامن الأشخاص مع بعضهم البعض أثناء ممارسة الرياضة.

يُعرف هذا النوع من الحركة المنسقة بالتزامن السلوكي. يمكن أن يحدث أيضًا أثناء الأنشطة الجماعية الأخرى ، مثل اللعب والطقوس الدينية والرقص.

قد يؤدي أيضًا إلى تعزيز أدائك ، خاصة إذا كنت قريبًا بالفعل من أشخاص آخرين في المجموعة.

في دراسة أُجريت عام 2015 ، وجد الباحثون أن لاعبي الرجبي الذين نسقوا حركاتهم أثناء الاحماء أداؤوا بشكل أفضل في اختبار التحمل.

كان هؤلاء الرياضيون بالفعل جزءًا من فريق الرجبي. يعتقد الباحثون أن الحركات المتزامنة خلال فترة الإحماء عززت الروابط الاجتماعية القائمة بينهم.

كتب الباحثون أن هذا ربما غيّر تصور الرياضي للألم والانزعاج المرتبطين بالإرهاق … وسمح ذلك للمشاركين بالضغط بقوة أكبر وتحقيق أداء أفضل.

لذلك عندما تكون محاطًا براكبي دراجات آخرين يدورون بشكل متزامن مع إيقاعات ثابتة ، كما لو كانت رقصة منسقة ، فقد تتمكن من الاستفادة من قوة التناسق.

 

‏لكن يجب اختيار المجموعة جيدا

 

وجد بول إيسترابوك ، أستاذ الصحة السلوكية في المركز الطبي بجامعة نبراسكا ، أن “سياق التمرين” له تأثير ‏كبير على جودة الحياة ، والتفاعلات الاجتماعية ، والفوائد الجسدية ، والأشخاص الذين يلتزمون بتمارينهم.

في مراجعة أجريت عام 2006 في مجلة Sport and Exercise Psychology Review ، نظر إيسترابوك وزملاؤه في 44 دراسة سابقة قارنت الفوائد من سياقات التمارين المختلفة.

تضمنت السياقات ما يلي: التدريبات المنزلية ، إما منفردا أو بالاتصال مع أخصائي الصحة ‏أو الرياضة ؛ فصول التمارين ‏الرياضية في الصالات، وفصول التمارين في “المجموعات الحقيقية” التي تم ‏فيها استخدام تقنيات خاصة لزيادة الترابط الاجتماعي بين أفراد المجموعة. ‏كانت النتائج كالتالي:

  • قدمت فصول المجموعة الحقيقية أكبر قدر من الفوائد.
  • كانت فصول التمرين الصالات الرياضية – بدون الترابط الإضافي – مشابهة للتمارين المنزلية بمساعدة أخصائي ال‏صحة او اللياقة البدنية.
  • وجاء العمل منفردا بالمنزل في النهاية ‏من حيث عدد الفوائد.

بشكل عام ، كلما زاد الاتصال أو الدعم الاجتماعي الذي يتمتع به الأشخاص أثناءالتمرين – من الباحثين أو المهنيين الصحيين أو غيرهم من المشاركين في التمرين – زادت الفوائد.

‏ولذلك فإن فصول اللياقة البدنية الجماعية عادة ما تكون أكثر فعالية فقط عندما تستخدم استراتيجيات ديناميكية المجموعة ل‏زيادة الترابط.

يتضمن ذلك تحديد أهداف المجموعة ، ومشاركة الملاحظات ، والتحدث مع أشخاص آخرين في الفصل ، واستخدام المنافسة الودية ، ودمج الأنشطة لمساعدة الأشخاص على الشعور بأنهم جزء من المجموعة – والشعور بالتميز.

‏للأسف، هذا ليس الحال عادةً في معظم فصول اللياقة البدنية الجماعية ، حيث يظهر الناس ، ويتبعون مدربًا ، ولا يتحدثون كثيرًا مع بعضهم البعض ، ثم يغادرون.

على الرغم من أن فصول اللياقة البدنية الجماعية قد توفر مزايا إضافية ، إلا أنه ليس كل شخص يمارس رياضة ‏في مجموعة قد يحصل على هذه المزايا الإضافية.

وجدت إحدى الدراسات أن المنفتحين كانوا أكثر ميلًا إلى تفضيل الأنشطة البدنية الجماعية والمرتفعة الكثافة ، مقارنةً بالانطوائيين.

‏هذا الامر ليس غريبا ، لأن الأشخاص انطوائين قد ‏‏يمارسون اليوغا في دروس جماعية دون التعرف على أي من أعضاء المجموعة. أو يفضلون التدرب بمفردهم في المنزل ‏خاصة أن اليوغا تدور حول العزلة والتركيز على الداخل.

بالنسبة لآخرين ، يمكن أن تكون اليوغا أكثر حول الترابط الاجتماعي.

في النهاية ، البقاء نشيطًا أفضل لك من الخمول.

لذلك ابحث عن بعض النشاط البدني الذي تحب القيام به والتزم به – سواء كان ذلك من خلال حشد نفسك في فصل لياقة بدنية ممتلئ بالعرق أو حمل حقيبة الظهر بمفردك في البرية.

 

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on pinterest
Pinterest
Share on linkedin
LinkedIn

‏شارك أصدقائك

‏تابعنا

‏آخر العناوين​

إشترك ليصلك كل جديد

‏اقرأ المزيد

On Key

مواضيع ذات صلة

على الرغم من أن الحميات الغذائية المقيدة قد تفقدك الوزن على المدى القصير ، إلا أنها ليست الخيار الصحيح على الإطلاق للحفاظ على الوزن...

10 أفضل حميات لفقدان الوزن عند الرجال

قد يفيد فقدان الدهون الزائدة والوصول إلى وزن صحي صحة الرجل بعدة طرق. على سبيل المثال ، قد يقلل الوزن الصحي للجسم من خطر الإصابة بالعديد من الحالات الصحية ، بما

حمية البورتفوليو هي خطة مصممة للمساعدة في خفض مستويات الكوليسترول ‏عن طريق ‏تناول الأطعمة الكاملة الغنية بالعناصر الغذائية تخفض الكلسترول

حمية البورتفوليو لخفض نسبة الكوليسترول

إذا قام طبيبك على تشجيعك على تحسين مستويات الكوليسترول لديك ، فربما تكون قد سمعت عن نظام البورتفوليو Portfolio الغذائي. نظام البورتفوليو نمط من الأكل مصمم لخفض مستويات الكوليسترول. لكن على عكس

إذا كنت مهتمًا بالصحة والرفاهية، عليك أن تجعل النوم أولوية قصوى وتتبع بعض النصائح كممارسة الرياضة والنوم في أوقات ثابتة للتمتع بصحة أفضلإذا كنت مهتمًا بالصحة والرفاهية، عليك أن تجعل النوم أولوية قصوى وتتبع بعض النصائح كممارسة الرياضة والنوم في أوقات ثابتة للتمتع بصحة أفضل

17 نصيحة مجربة لنوم أفضل

النوم الجيد ليلاً لا يقل أهمية عن ممارسة التمارين الرياضية بانتظام واتباع نظام غذائي صحي. تظهر الأبحاث أن قلة النوم لها آثار سلبية فورية على الهرمونات وأداء التمارين ووظيفة الدماغ. يمكن

النوم ضروري لصحة ‏جسدية، و عاطفية جيدة. في الواقع ، نحن بحاجة إلى النوم ل‏تعزيز ‏المناعة وصحة القلب والحفاظ على الوزن. بدون نوم كافٍ، ...

‏لماذا ننام؟

النوم ضروري لصحة جيدة. في الواقع ، نحن بحاجة إلى النوم للبقاء على قيد الحياة – تمامًا مثلما نحتاج إلى الطعام والماء. لذلك ، فلا عجب أننا نقضي حوالي ثلث حياتنا

اضطرابات النوم هي مجموعة من الحالات التي تؤثر على القدرة على النوم بشكل جيد ‏مثل الأرق والنوم إرهابي, وهي مدمرة للغاية على الطاقة والمزاج والتركيز والصحة

اضطرابات النوم: الأسباب، الأعراض والعلاج

ما هي اضطرابات النوم؟   اضطرابات النوم هي مجموعة من الحالات التي تؤثر على القدرة على النوم بشكل جيد ‏وتظهر بشكل منتظم. سواء كانت ناجمة عن مشكلة صحية أو بسبب الإجهاد