هل يمكن لزيت جوز الهند أن يساعد في نمو الشعر؟ ترطيب الشعر منع فروة الرأس ‏الجفاف وظهور قشرة الرأس، وكذلك الأطراف المتقصفة وتكسر الشعر.

هل يمكن لزيت جوز الهند أن يساعد في نمو الشعر؟

هل يمكن لزيت جوز الهند أن يساعد في نمو الشعر؟

زيت جوز الهند هو زيت دهني مصنوع من جوز الهند الخام أو المجفف. يبدو مثل الزبدة البيضاء الصلبة في درجة حرارة الغرفة ويذوب عند تسخينه.

يستخدم هذا الزيت الطبيعي تقليديًا كغذاء وللطبخ وكعلاج للشعر والتجميل.

هناك الكثير من الأبحاث الطبية حول الفوائد الصحية لزيت جوز الهند لجسمك وبشرتك وشعرك. يستخدم بعض الناس زيت جوز الهند على شعرهم وفروة رأسهم لأنهم يعتقدون أنه يساعد على نمو الشعر بشكل أسرع. سنستكشف ما إذا كان هذا فعالًا بالفعل.

زيت جوز الهند والشعر

لا يوجد بحث حتى الآن حول ما إذا كان زيت جوز الهند يمكن أن يجعل شعرك ينمو بشكل أسرع. ومع ذلك ، يمكن أن يساعد زيت جوز الهند في تحسين صحة الشعر وفروة الرأس. ‏و يجعل هذا الشعر يبدو وكأنه ينمو بشكل أسرع.

يحارب الالتهابات الفطرية

يبدأ الشعر الصحي من الجذور, ‏وقد يساعد الحفاظ على صحة فروة رأسك ‏في نمو شعرك بشكل ‏بسرعة أكبر.

وجدت إحدى الدراسات المعملية الحديثة أن زيت جوز الهند ‏يساعد في التخلص من بعض أنواع الالتهابات الفطرية.

 قد يساعد زيت جوز الهند في التئام أو منع قشرة الرأس والفطريات الأخرى على فروة الرأس ‏وفقا لما أشارت إليه الأبحاث

يهدئ التهيج

زيت جوز الهند من الدهون المشبعة الطبيعية. قد يساعد المحتوى العالي من الدهون في تهدئة تهيّج فروة الرأس والتقشر والحكة. يمكن للدهون الموجودة في زيت جوز الهند أن تساعد أيضًا في الحفاظ على رطوبة الشعر.

‏يحد ‏مين تقصف النهايات

أشارت دراسة في عام 2015 إلى أن زيت جوز الهند يمتص في ‏خصلات الشعر بشكل أفضل من الزيوت المعدنية وأنواع الزيوت الأخرى. ويساعد ذلك في منع تساقط الشعر وتقصف الأطراف.

لهذا السبب ، قد تحتاجين إلى عدد أقل من حصص تقليم الشعر، ‏بهدف معالجة متقصف الاطراف، عند استخدام زيت جوز الهند على شعرك بانتظام. وقد يجعل ذلك شعرك يبدو وكأنه ينمو ‏بشكل أسرع.

وجدت ‏دراسة أخرى حول استخدامات زيت جوز الهند في الهند أن الزيت قد يساعد في تقليل فقدان البروتين في الشعر. يمنع ذلك الشعر ‏من الجفاف او التقصف او التكسر. ‏أنت تستخدم النساء في الهند زيت جوز الهند كقناع للشعر قبل الاستحمام وكبلسم يترك على الشعر بعد الاستحمام.

يحمي من التلف الحراري

قد يؤدي استخدام كمية صغيرة من زيت جوز الهند على الشعر المبلل قبل التجفيف أو استخدام التصفيف الحراري إلى حماية الشعر من أضرار الماء والحرارة.

يحدث التعب الناجم عن الشيخوخة ‏في ‏الشعر  عندما تنتفخ ‏الشعيرات من كثرة الماء. يمكن أن يؤدي التورم الشديد إلى تلف الشعر أو تقصفه. هذا  يمكن أن يجعل الشعر أكثر جفافاً وضعفاً بمرور الوقت. ‏ويساعد زيت جوز الهند على حماية الشعيرات من التلف الذي يحصل بسبب انتفاخها بالماء.

الفوائد الأخرى

 يمكنك إضافة زيت جوز الهند إلى نظامك الغذائي واستخدامه في الطبخ. ‏وقد يمنحك تناول زيت جوز الهند شعرًا أكثر صحة وأسرع نموًا ‏و تلاحظ فرقًا خاصةً إذا كنت لا تحصل على ما يكفي من الدهون الطبيعية والعناصر الغذائية الأخرى في نظامك الغذائي.

قد يساعد استخدام زيت جوز الهند كقناع للشعر وفروة الرأس أيضًا في قتل قمل الشعر وبيض القمل.

 

السلبيات

مثل الزيوت الأخرى ، يمكن لزيت جوز الهند أن يجعل شعرك وجلدك دهنيًا. يمكن أن يسد المسام في الجلد وفروة الرأس. وهذا يمكن أن يؤدي إلى حب الشباب أو تهيج الجلد.

تجنب استخدام الكثير من زيت جوز الهند على شعرك وفروة رأسك. إذا كنت تستخدمينه كقناع ترطيب عميق للشعر ، فتأكدي من غسل زيت جوز الهند جيدًا.

استخدم كمية صغيرة فقط كعلاج يترك على الشعر.

كيفية استخدام ‏جوز الهند على الشعر

يمكن استخدام زيت جوز الهند بمفرده أو مع مكونات أخرى لعمل قناع علاج للشعر وفروة الرأس. لكى يفعل:

  • ضعي كمية صغيرة من زيت جوز الهند في وعاء.
  •  سخني زيت جوز الهند في الميكروويف لمدة 30 ‏ثانية او بحمام مريم حتى يدوب.
  • تحققي لمعرفة ما إذا كان زيت جوز الهند ناعمًا وليس سائلًا تمامًا.
  • تحققي من درجة حرارة زيت جوز الهند. يجب أن يكون دافئًا وليس ساخنًا ‏لكي لا يحرقك .
  • استخدمي أصابعك لتدليك فروة رأسك بزيت جوز الهند. ضعيه على شعرك من الجذور إلى الأطراف.
  •  اجمعي شعرك إلى ‏الوراء وقومي بتغطيته بمنشفة.
  • اتركيه لمدة 30 دقيقة إلى ‏ ‏ثلاث ساعات.
  • اغسلي زيت جوز الهند بعناية بشامبو.

يمكنك أيضًا إضافة مكونات صحية وطبيعية أخرى إلى قناع الشعر بزيت جوز الهند ، بما في ذلك:

  • جل الصبار
  • بيضة كاملة أو بياض بيضة
  • أفوكادو
  • زيت عضوي
  • زيت الزيتون

طرق أخرى لمساعدة الشعر على النمو

قد يكون سبب تساقط الشعر وتخفيفه هو انخفاض مستويات بعض الفيتامينات والمعادن. وجدت إحدى الدراسات أن 38 في المائة من النساء اللواتي يعانين من تساقط الشعر لديهن مستويات منخفضة من فيتامين البيوتين. هذه المغذيات تسمى أيضًا فيتامين ب 7.

تشمل العناصر الغذائية والمعادن الأخرى التي قد تلعب دورًا في نمو الشعر ما يلي:

  • فيتامين أ
  • فيتامين هـ
  • فيتامين د
  • حديد

 

‏خلاصة

قد يكون لزيت جوز الهند فوائد عديدة لشعرك وفروة رأسك. وقد يساعد استخدامه كقناع للشعر وعلاج يترك على الشعر في ترطيب الشعر وتصفيفه. يمكن أن يساعد ذلك في منع فروة الرأس ‏الجفاف وظهور قشرة الرأس، وكذلك الأطراف المتقصفة وتكسر الشعر.

لهذه الأسباب ، قد يجعل زيت جوز الهند شعرك يبدو أكثر لمعانًا وأقوى وأطول. ومع ذلك ، لا يوجد دليل حتى الآن على أن زيت جوز الهند يمكن أن يجعل شعرك ينمو بشكل أسرع أو أطول.

 

هل يمكن لزيت جوز الهند أن يساعد في نمو الشعر؟ ترطيب الشعر منع فروة الرأس ‏الجفاف وظهور قشرة الرأس، وكذلك الأطراف المتقصفة وتكسر الشعر.

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on pinterest
Pinterest
Share on linkedin
LinkedIn

‏شارك أصدقائك

‏تابعنا

‏آخر العناوين​

إشترك ليصلك كل جديد

‏اقرأ المزيد

On Key

مواضيع ذات صلة

على الرغم من أن الحميات الغذائية المقيدة قد تفقدك الوزن على المدى القصير ، إلا أنها ليست الخيار الصحيح على الإطلاق للحفاظ على الوزن...

10 أفضل حميات لفقدان الوزن عند الرجال

قد يفيد فقدان الدهون الزائدة والوصول إلى وزن صحي صحة الرجل بعدة طرق. على سبيل المثال ، قد يقلل الوزن الصحي للجسم من خطر الإصابة بالعديد من الحالات الصحية ، بما

حمية البورتفوليو هي خطة مصممة للمساعدة في خفض مستويات الكوليسترول ‏عن طريق ‏تناول الأطعمة الكاملة الغنية بالعناصر الغذائية تخفض الكلسترول

حمية البورتفوليو لخفض نسبة الكوليسترول

إذا قام طبيبك على تشجيعك على تحسين مستويات الكوليسترول لديك ، فربما تكون قد سمعت عن نظام البورتفوليو Portfolio الغذائي. نظام البورتفوليو نمط من الأكل مصمم لخفض مستويات الكوليسترول. لكن على عكس

إذا كنت مهتمًا بالصحة والرفاهية، عليك أن تجعل النوم أولوية قصوى وتتبع بعض النصائح كممارسة الرياضة والنوم في أوقات ثابتة للتمتع بصحة أفضلإذا كنت مهتمًا بالصحة والرفاهية، عليك أن تجعل النوم أولوية قصوى وتتبع بعض النصائح كممارسة الرياضة والنوم في أوقات ثابتة للتمتع بصحة أفضل

17 نصيحة مجربة لنوم أفضل

النوم الجيد ليلاً لا يقل أهمية عن ممارسة التمارين الرياضية بانتظام واتباع نظام غذائي صحي. تظهر الأبحاث أن قلة النوم لها آثار سلبية فورية على الهرمونات وأداء التمارين ووظيفة الدماغ. يمكن

النوم ضروري لصحة ‏جسدية، و عاطفية جيدة. في الواقع ، نحن بحاجة إلى النوم ل‏تعزيز ‏المناعة وصحة القلب والحفاظ على الوزن. بدون نوم كافٍ، ...

‏لماذا ننام؟

النوم ضروري لصحة جيدة. في الواقع ، نحن بحاجة إلى النوم للبقاء على قيد الحياة – تمامًا مثلما نحتاج إلى الطعام والماء. لذلك ، فلا عجب أننا نقضي حوالي ثلث حياتنا

اضطرابات النوم هي مجموعة من الحالات التي تؤثر على القدرة على النوم بشكل جيد ‏مثل الأرق والنوم إرهابي, وهي مدمرة للغاية على الطاقة والمزاج والتركيز والصحة

اضطرابات النوم: الأسباب، الأعراض والعلاج

ما هي اضطرابات النوم؟   اضطرابات النوم هي مجموعة من الحالات التي تؤثر على القدرة على النوم بشكل جيد ‏وتظهر بشكل منتظم. سواء كانت ناجمة عن مشكلة صحية أو بسبب الإجهاد