أفضل الزيوت الأساسية لتسكين الآلام

أفضل الزيوت الأساسية لتسكين الآلام

لماذا نستخدم الزيوت العطرية؟

 

إذا لم ‏تكن الأدوية ‏قادرة على التخفيف من ألمك ، فقد تكون مهتمًا بإيجاد علاجات بديلة لتخفيف الألم. اعلم أن الزيوت الأساسية من إحدى أنجع الطرق الطبيعية في تخفيف الألم.

الزيوت الأساسية هي مواد عطرية توجد داخل البتلات والسيقان والجذور وأجزاء أخرى من النباتات. عادة ما يتم إستخلاصها من طرف المصنع عن طريق التقطير بالبخار.

‏تساهم الزيوت الناتجة عن هذه التقنية القديمة إلى تحسين الصحة الجسدية والعاطفية والعقلية. كل نوع من أنواع الزيوت له رائحة وفوائد فريدة. يمكن استخدام هذه الزيوت منفردة أو كمزيج.

وجد الباحثون أدلة تشير إلى أن بعض الزيوت قد تعالج أعراض بعض الأمراض ، مثل:

  • ‏التهاب
  • الصداع
  • الكآبة
  • اضطرابات في النوم
  • مشاكل في الجهاز التنفسي

هناك حاجة إلى مزيد من البحث لفهم كيفية عمل الزيوت الأساسية للتحكم في الألم تمامًا. على الرغم من عدم وجود أي ضرر بشكل عام في إضافة الزيوت الأساسية إلى خطتك الحالية للتحكم في الألم ، إلا أنها قد تسمح لك بتقليل جرعات الوصفات الطبية.

 

ماذا تقول الأبحاث عن أفضل الزيوت الأساسية لتسكين الآلام

 

لا ‏تقوم إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) ‏ولا أي إدارة أخرى في العالم العربي ‏بتنظيم و تقنين ‏إنتاج وجودة الزيوت الأساسية. هذا يعني أن منتجات الزيوت الأساسية يمكن أن تختلف من حيث النقاوة والقوة والجودة ‏من شركة مصنعة إلى أخرى. تأكد من شراء الزيوت الأساسية فقط من العلامات التجارية ذات السمعة الجيدة.

يمكن استنشاق الزيوت الأساسية أو ‏استعمالها موضعياً عند مزجها بزيت ناقل. لا تقم أبدًا بتطبيق الزيوت العطرية غير المخففة على الجلد مباشرةً. لا تبتلع الزيوت العطرية. قم باختبار الزيوت العطرية ‏المخففة على منطقة من الجلد قبل وضعها على بشرتك.

تساعد الزيوت الأساسية التالية في تخفيف الآلام.

 

‏الخزامة او لافندر

وفقًا لدراسة أجريت عام 2013 ، يساعد زيت الخزامة أو اللافندر الأساسي في علاج الألم عند الأطفال بعد استئصال اللوزتين. ‏كما تمكن الأطفال الذين استنشقوا رائحة اللافندر من تقليل جرعتهم اليومية من عقار الاسيتامينوفين بعد الجراحة.

وجد الباحثون في دراسة أجريت عام 2015 أن زيت الخزامة الأساسي يمكن أن يكون مسكنًا فعالًا ومضادًا للالتهابات. عندما تم تطبيق زيت اللافندر الأساسي المخفف موضعيًا خلال اختبار واحد ، فقد وفر تسكينًا للألم يضاهي تلك الموجودة في دواء ترامادول الموصوف بوصفة طبية. يشير هذا إلى أنه يمكن استخدام اللافندر للمساعدة في علاج الألم وأي التهاب مرتبط به.

 

Photos gratuites de à l'intérieur, amour, aube

 

اختبرت دراسة أخرى في عام 2012 قدرة زيت ‏الخزامة الأساسي على تقليل الألم لدى الأشخاص الذين يعانون من الصداع النصفي. أظهرت النتائج أن استنشاق رائحة اللافندر كان فعالاً في التقليل من حدة أعراض الصداع النصفي.

‏يمكن شراء الزيت الاساسية للخزامة هنا

 

زيت الورد

تعاني العديد من النساء من تقلصات ‏وآلام في البطن أثناء الحيض. ثبت أن العلاج بالروائح ب‏استعمال زيت الورد الأساسي يخفف الألم المصاحب لفترات ‏العادة الشهرية عند إقرانه بالعلاج التقليدي.

تشير الأبحاث من عام 2013 إلى أن العلاج بزيت الورد يكون فعالًا أيضًا في تخفيف الألم الناجم عن حصوات الكلى عند اقترانه بالعلاج التقليدي.

‏يمكن شراء الزيت الاساسية للورد هنا

 

البرغموت Bergamot

يستخدم العلاج العطري بالزيت ‏الأساسي بالبرغموت لعلاج آلام الأعصاب ، والتي غالبًا ما تقاوم مسكنات الألم الأفيونية. وجدت نتائج دراسة عام 2015 أن هذا العلاج ناجح في تقليل آلام الأعصاب.

‏ويقوم زيت البرغموت العطري بعلاج الألم عن طريق التقليل من التوتر في الجسم ومنع انتقال الألم والنبضات العصبية الأخرى.

‏يمكن شراء الزيت الاساسية للبرغموت هنا

 

مزيج الزيوت الأساسية

وجد الباحثون في دراسة أجريت عام 2012 أن مزج الزيوت الأساسية ‏يكون فعالا في تقليل آلام الدورة الشهرية من حيث الشدة والمدة. استخدم المشاركون كريمًا يحتوي على ‏الزيوت الأساسية للنباتات اللافندر والمريمية والمردقوش لتدليك أسفل بطونهم يوميًا.

وفقًا لدراسة أخرى في عام 2013 ، نجح مزيج من الزيوت العطرية في تقليل الانزعاج ونزيف الحيض. تم تدليك المشاركات بمزيج من الزيوت العطرية للقرفة والقرنفل والورد والخزامى بعد تخفيفها في زيت اللوز الحلو. تم تدليكهن مرة واحدة يوميا لمدة سبعة أيام قبل الدورة الشهرية.

أظهرت دراسة أخرى أن مزج الزيوت العطرية يمكن أن يقلل الألم ويقلل من الاكتئاب لدى الأشخاص المصابين بالسرطان. حيث تم تدليك أيدي المشاركين في ‏هذه الدراسة بالزيوت الأساسية للبرغموت والخزامى واللبان بعد تخفيفها في زيت اللوز الحلو.

‏يمكن شراء مزيج الزيوت الاساسية هنا

 

كيفية استخدام الزيوت الأساسية لتسكين الآلام

 

‏قبل البدء ، تأكد من استخدام زيت ناقل لتخفيف الزيت العطري الذي اخترته. يمكن أن يؤدي استخدام زيت عطري غير مخفف إلى تهيج الجلد والتهابه.

تشمل الزيوت الحاملة الشائعة:

  • زيت جوز الهند
  • زيت أفوكادو
  • زيت اللوز الحلو
  • زيت نواة المشمش
  • زيت السمسم
  • زيت الجوجوبا
  • زيت بذور العنب

 

Photos gratuites de à l'intérieur, ajouter, anonyme

 

بشكل عام ، ما عليك سوى استخدام بضع قطرات من الزيت العطري. يمكن أن تختلف الجرعة ، لكن القاعدة الأساسية هي إضافة حوالي 10 قطرات من الزيت العطري إلى كل ملعقة كبيرة من الزيت الناقل.

قبل استخدام زيت عطري جديد ، قم بإجراء اختبار ‏على رقعة من جلدك للتحقق من آثاره على بشرتك ‏وعدم تهييجه لها ، و‏ذلك عن طريق فرك الزيت المخفف على الجزء الداخلي من ساعدك. إذا لم تعان من أي تهيج أو إزعاج خلال 24 إلى 48 ساعة ، فيجب أن يكون الزيت آمنًا للاستخدام.

 

التدليك بالزيوت الأساسية

يمكن أن يساعد تدليك الزيت العطري المخفف على الجلد على إسترخاء العضلات وتخفيف الألم. يمكنك ممارسة التدليك الذاتي أو اختيار تدليك ‏من قبل محترف باستخدام الزيوت الأساسية.

 

Photos gratuites de bien-être, escova seca, huile essentielle

 

استنشاق الزيوت الأساسية

أضف بضع قطرات من الزيت العطري الذي اخترته إلى ناشر الزيت العطري  أو مرطب الهواء في الغرفة. ‏ليس من الضروري استخدام زيت ناقل لهذه الطريقة.

إذا لم يكن لديك ناشر الزيت العطري ، يمكنك ملء وعاء أو حوض مسدود بالماء الساخن وإضافة بضع قطرات من الزيت العطري إلى الماء. اتكئ على الوعاء أو الحوض وقم بتغطية رأسك بمنشفة واستنشق البخار. يمكنك القيام بذلك لمدة تصل إلى 10 دقائق.

 

حمام ساخن بالزيوت الأساسية

يمكنك أيضًا أخذ حمام ساخن بالزيوت الأساسية. لإذابة الزيت العطري ، أضف أولاً 5 قطرات (قد يتغير عدد القطرات اعتمادًا على نوع الزيت العطري) إلى 30 مل من الزيت الحامل. إذا كنت لا تريد الزيت في حمامك ، يمكنك إضافة القطرات إلى كوب من الحليب وسيختلط الزيت العطري بالدهون الموجودة في الحليب. ‏سيمكنك الاستلقاء في الحمام من ادخال الزيت العطري لجسمك عن طريق خلال بشرتك. يمكن أن يوفر البخار الذي يتصاعد من الماء الساخن علاجًا عطريًا إضافيًا. تجنب الحمامات شديدة السخونة لأن ذلك قد يسبب الضعف أو الدوار.

 

المخاطر والتحذيرات

 

‏يجب عليك اتباع التعليمات التالية

  • كن حذرًا دائمًا عند تجربة زيت أساسي جديد.
  • احرص على تخفيف الزيوت الأساسية في زيت ناقل مثل زيت الزيتون أو زيت اللوز الحلو.
  • لا تضع الزيوت العطرية على الجلد مباشرة.

يمكن أن يعاني بعض الأشخاص من حساسية تجاه بعض الزيوت الأساسية. لإجراء اختبار الرقعة ، امزج 3 إلى 5 قطرات من الزيت العطري مع 30 مل لتر من زيت حامل.ضع القليل من هذا الخليط على جلد ساعدك. إذا لم يحدث رد فعل خلال 24 إلى 48 ساعة ، فيجب أن يكون آمنًا للاستخدام.

تحدث إلى طبيبك قبل الاستخدام إذا كنت:

  • حاملا
  • ‏مرضعة
  • لديك حالة طبية
  • ترغب في استخدام الزيوت العطرية للأطفال أو كبار السن

 

تشمل الآثار الجانبية المحتملة لاستخدام الزيوت الأساسية ما يلي:

  • تهيج الجلد
  • التهاب الجلد
  • حساسية الشمس
  • رد فعل تحسسي

 

ما يمكنك فعله الان

 

إذا كنت تريد البدء في استخدام الزيوت الأساسية ، فابحث أولاً. من المهم أن تكون على دراية بالمزايا والمخاطر الفريدة المرتبطة بكل نوع من أنواع ‏الزيوت الأساسي.

‏ثانيا قم بشراء الزيوت الأساسية من علامة تجارية حسنة السمعة. لا تنظم إدارة الغذاء والدواء الأمريكية الزيوت الأساسية ، لذلك يمكن أن تختلف المكونات في كل منتج باختلاف الشركات المصنعة. قد تحتوي بعض الزيوت العطرية أو خلطات الزيوت على مكونات مضافة يمكن أن تسبب آثارًا جانبية ضارة.

يمكنك شراء الزيوت الأساسية عبر الإنترنت أو من متجر الصحة المحلي. قد يكون من المفيد أيضًا التحدث مع أخصائي العلاج بالروائح المعتمد ‏حيث يمكنه الإجابة على أي أسئلة قد تكون لديك ومساعدتك في اختيار الزيوت الأساسية الأنسب لاحتياجاتك.

تأكد من ‏الأشياء التالية

  • قم دائمًا بتخفيف الزيوت قبل وضعها على بشرتك.
  • قم بإجراء اختبار رقعة الجلد للتحقق من أي تهيج أو التهاب.
  • تجنب وضع الزيوت العطرية على المناطق الحساسة ، مثل حول عينيك أو بالقرب من الجروح المفتوحة.
  • توقف عن الاستخدام إذا كنت تعاني من أي تهيج أو إزعاج.
  • لا تتناول زيتًا عطريًا أبدًا.

 

 

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on pinterest
Pinterest
Share on linkedin
LinkedIn

‏شارك أصدقائك

‏تابعنا

‏آخر العناوين​

إشترك ليصلك كل جديد

‏اقرأ المزيد

On Key

مواضيع ذات صلة

على الرغم من أن الحميات الغذائية المقيدة قد تفقدك الوزن على المدى القصير ، إلا أنها ليست الخيار الصحيح على الإطلاق للحفاظ على الوزن...

10 أفضل حميات لفقدان الوزن عند الرجال

قد يفيد فقدان الدهون الزائدة والوصول إلى وزن صحي صحة الرجل بعدة طرق. على سبيل المثال ، قد يقلل الوزن الصحي للجسم من خطر الإصابة بالعديد من الحالات الصحية ، بما

حمية البورتفوليو هي خطة مصممة للمساعدة في خفض مستويات الكوليسترول ‏عن طريق ‏تناول الأطعمة الكاملة الغنية بالعناصر الغذائية تخفض الكلسترول

حمية البورتفوليو لخفض نسبة الكوليسترول

إذا قام طبيبك على تشجيعك على تحسين مستويات الكوليسترول لديك ، فربما تكون قد سمعت عن نظام البورتفوليو Portfolio الغذائي. نظام البورتفوليو نمط من الأكل مصمم لخفض مستويات الكوليسترول. لكن على عكس

إذا كنت مهتمًا بالصحة والرفاهية، عليك أن تجعل النوم أولوية قصوى وتتبع بعض النصائح كممارسة الرياضة والنوم في أوقات ثابتة للتمتع بصحة أفضلإذا كنت مهتمًا بالصحة والرفاهية، عليك أن تجعل النوم أولوية قصوى وتتبع بعض النصائح كممارسة الرياضة والنوم في أوقات ثابتة للتمتع بصحة أفضل

17 نصيحة مجربة لنوم أفضل

النوم الجيد ليلاً لا يقل أهمية عن ممارسة التمارين الرياضية بانتظام واتباع نظام غذائي صحي. تظهر الأبحاث أن قلة النوم لها آثار سلبية فورية على الهرمونات وأداء التمارين ووظيفة الدماغ. يمكن

النوم ضروري لصحة ‏جسدية، و عاطفية جيدة. في الواقع ، نحن بحاجة إلى النوم ل‏تعزيز ‏المناعة وصحة القلب والحفاظ على الوزن. بدون نوم كافٍ، ...

‏لماذا ننام؟

النوم ضروري لصحة جيدة. في الواقع ، نحن بحاجة إلى النوم للبقاء على قيد الحياة – تمامًا مثلما نحتاج إلى الطعام والماء. لذلك ، فلا عجب أننا نقضي حوالي ثلث حياتنا

اضطرابات النوم هي مجموعة من الحالات التي تؤثر على القدرة على النوم بشكل جيد ‏مثل الأرق والنوم إرهابي, وهي مدمرة للغاية على الطاقة والمزاج والتركيز والصحة

اضطرابات النوم: الأسباب، الأعراض والعلاج

ما هي اضطرابات النوم؟   اضطرابات النوم هي مجموعة من الحالات التي تؤثر على القدرة على النوم بشكل جيد ‏وتظهر بشكل منتظم. سواء كانت ناجمة عن مشكلة صحية أو بسبب الإجهاد