الشاي الأخضر هو مشروب غني بمضادات الأكسدة يؤدي شربه واستخدام منتجات الشعر المحتوية عليه إلى تقليل خطر تساقط الشعر وحتى تعزيز نمو الشعر.

الشاي الأخضر للشعر: الدليل الكامل

الشاي الأخضر للشعر: الدليل الكامل

يتم وصف الشاي الأخضر بأنه علاج لجميع ‏الأمراض، ولذلك بدأت العديد من الشركات في إضافة الشاي الأخضر إلى منتجاتها ، خاصة تلك التي تدعي أنها تجعل شعرك أكثر صحة.

تتناول هذه المقالة أسرار الشاي الأخضر وفوائده لشعر صحي.

 

ما هو الشاي الاخضر؟

تأتي أوراق الشاي من نبات كاميليا سينينسيس. اعتمادًا على طريقة المعالجة ، يمكن أن تنتج أوراق الشاي شاي أخضر أو ​​أسود أو أبيض أو شاي أولونغ.

يتكون الشاي الأخضر من أوراق الشاي الطازجة التي تخضع للتجفيف والتعرض لأشعة الشمس لمنع الأكسدة والتخمير ، مما يؤدي إلى نكهة مميزة للشاي الأخضر.

قد تخضع أنواع معينة من الشاي الأخضر لطرق معالجة مختلفة. على سبيل المثال ، يتم إنتاج شاي الماتشا الأخضر من أوراق شاي ما قبل الحصاد والتي ‏يظل 90% منها تحت الظل ، مما ينتج عنه نكهة أكثر ثراءً ومحتوى أعلى من مضادات الأكسدة

من المعروف أن الشاي الأخضر غني بمضادات الأكسدة. تأتي معظم مضادات الأكسدة في الشاي الأخضر من مركبات تعرف باسم الفلافونول ، وخاصة النوع المعروف بكاتيتشين .

إن أكثر أنواع الكاتشين وفرة وقوة في الشاي الأخضر هو يبيغالوكاتشين غالاتي أو إي جي سي جي ، والذي تم ربطه ‏من طرف الدراسات العلمية بتقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب وأنواع معينة من السرطان.

بسبب محتواه الغني بمضادات الأكسدة ، يتم استخدام الشاي الأخضر ومستخلصاته لأغراض أخرى ، مثل منع تساقط الشعر وتحسين صحة الشعر.

ملخص
يتكون الشاي الأخضر من أوراق الشاي الطازجة والمجففة ، مما يؤدي إلى زيادة تركيز مضادات الأكسدة ، مثل إي جي سي جي. ‏وهو يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والسرطان وتساقط الشعر.

 

فوائد الشاي الأخضر للشعر

يضاف الشاي الأخضر إلى العديد من منتجات العناية بالشعر لفوائده. فيما يلي بعض الفوائد المحتملة للشاي الأخضر للشعر.

يمنع تساقط الشعر

يؤثر تساقط الشعر على العديد من الرجال والنساء حول العالم ، وله أسباب مختلفة ، مثل الإجهاد ، والنظام الغذائي ، وأمراض المناعة الذاتية ، والتغيرات الهرمونية.

يؤثر تساقط الشعر الهرموني ، المعروف باسم الثعلبة الأندروجينية ، على حوالي 50 مليون رجل و 30 مليون امرأة في الولايات المتحدة. في الواقع ، 50٪ من الرجال و 25٪ من النساء في سن الخمسين وما فوق سيعانون من درجة معينة من تساقط الشعر المرتبط بالهرمونات.

أثناء تساقط الشعر ، تتغير دورة النمو الطبيعي للشعر. تتضمن الدورة ثلاث مراحل – الأندروجين (نمو الشعر) ، والتراجع (المرحلة الانتقالية) ، والتيلوجين (تساقط الشعر).

يمكن لهرمونين ، هرمون التستوستيرون وداي هيدروتستوستيرون ، تقليل مرحلة نمو الشعر وزيادة تساقط الشعر. أظهرت بعض الأبحاث أن إي جي سي جي ‏بالشاي الاخضر يمكن أن يثبط تأثيرات هذه الهرمونات على الشعر ويبطئ تساقط الشعر.

في دراسة تجريبية مولتها الشركة ، تناول 10 مشاركين مصابين بالثعلبة الأندروجينية مكملًا يسمى فورتي5 لمدة 24 أسبوعًا. في نهاية الدراسة ، حصل 80٪ من المشاركين على تحسينات كبيرة في إعادة نمو الشعر.

ومع ذلك ، احتوى المكمل على كمية غير معلنة من مستخلص الشاي الأخضر ، والميلاتونين ، وفيتامين د ، وأوميغا 3 ، وأوميغا 6 ، وبيتا سيتوستيرول ، وأيسوفلافون الصويا. لذلك ، من الصعب معرفة ما إذا كان مستخلص الشاي الأخضر قد أدى إلى هذه التحسينات.

في إحدى الدراسات ، كان لدى الفئران التي تلقت علاجًا موضعيًا بالشاي الأخضر الغني بـ إي جي سي جي تساقط شعر أقل بكثير من تلك التي لم تتلق العلاج.

يبدو أن إي جي سي جي يقلل من تساقط الشعر الناجم عن هرمون التستوستيرون عن طريق إطالة مرحلة الأندروجين في نمو الشعر وإبطاء مرحلة التيلوجين ، ‏التي تؤدي إلى تساقط الشعر.

 

يدعم نمو الشعر

قد يدعم الشاي الأخضر نمو الشعر الصحي وإعادة نموه.

في إحدى الدراسات الصغيرة ، أضاف الباحثون مستخلص إي جي سي جي الموضعي المشتق من الشاي الأخضر إلى فروة الرأس لثلاثة مشاركين مصابين بالثعلبة. بعد 4 أيام ، شهد المشاركون زيادات كبيرة في نشاط نمو الشعر

يبدو أن إي جي سي جي يزيد من نمو الشعر عن طريق تحفيز بصيلات الشعر ومنع تلف الجلد وخلايا الشعر

علاوة على ذلك ، في دراسة عن تساقط الشعر على الفئران ، وجد الباحثون أن 33٪ من الحيوانات التي تناولت مستخلص الشاي الأخضر عرفت إعادة نمو الشعر بعد 6 أشهر ، بينما لم تشهد أي فئران في المجموعة الضابطة تحسنًا.

ومع ذلك ، من غير المعروف حاليًا مدى سرعة وفعالية علاجات الشاي الأخضر للشعر لتعزيز نمو الشعر لدى البشر ، وخاصة أولئك الذين لا يعانون من تساقط الشعر المرتبط بالهرمونات.

تحسين توصيل المغذيات

الشعر جزء من نظام أكبر بكثير يسمى النظام الغلافي ، والذي يتضمن الأظافر ، والجلد ، والشعر ، والهياكل الملحقة. في الواقع ، ينمو شعرك مباشرة من بشرتك ، حيث يتدفق منها الدم ويتغذى خلال مرحلة نموه.

في دراسة صغيرة أجريت على 15 مشاركًا ، وجد الباحثون أن تناول المكملات الغذائية التي تحتوي على مستخلص الشاي الأخضر لمدة 12 أسبوعًا أدى إلى زيادة تدفق الدم في الجلد وإيصال الأكسجين بنسبة 29٪ ، مقارنة بالمجموعة الضابطة.

في مجموعة أخرى في نفس الدراسة ، ‏تناول 30 مشاركًا 4 أكواب (1 لتر) من الشاي الأخضر لمدة 12 أسبوعًا. مقارنة بالمجموعة الضابطة ، أظهرت مجموعة الشاي الأخضر تحسنًا ملحوظًا في ترطيب البشرة.

يرتبط نمو الشعر إلى حد كبير بالأكسجين وتوصيل المغذيات إلى الجلد. في الواقع ، يمكن أن يؤدي ضعف الدورة الدموية إلى تساقط الشعر. لذلك ، فإن شرب الشاي الأخضر قد يزيد من إمداد فروة رأسك بهذه العناصر الغذائية ويحسن نمو الشعر.

ملخص

قد يمنع إي جي سي جي الموجود في الشاي الأخضر تساقط الشعر عن طريق تثبيط نشاط الهرمونات التي تسبب تساقط الشعر وتعزز إعادة نمو الشعر عن طريق تحفيز بصيلات الشعر.

 

كيفية استخدام الشاي الأخضر لشعرك

 

نظرًا للخصائص المعززة للنمو للشاي الأخضر ومستخلص الشاي الأخضر ، فإن العديد من منتجات الشعر تشملهما كعنصر رئيسي. يمكنك شرائها عبر الإنترنت أو في معظم متاجر البيع.

فيما يلي بعض الطرق لاستخدام الشاي الأخضر لشعرك:

شامبو الشاي الأخضر

استخدمي شامبو يومي يحتوي على خلاصة الشاي الأخضر. تأكدي من وضع الشامبو على الجذور وفروة الرأس وفركها برفق.

بلسم الشاي الأخضر 

 ضعي بلسم الشاي الأخضر أو ​​قناع الشعر على جذور شعرك وأطرافه. اتركيه لمدة 3-10 دقائق أو الوقت المحدد في تعليمات الشركة المصنعة ‏ثم قومي بغسله.

محلول شطف الشعر بالشاي الأخضر منزلي الصنع

أضيفي 1-2 كيس من الشاي الأخضر إلى الماء المغلي واتركه ينقع لمدة 5 دقائق. بمجرد أن يبرد ، ضعي المنقوع الشاي الأخضر على شعرك ‏عند نهاية الاستحمام.
علاوة على ذلك ، يمكنك محاولة شرب 1-2 أكواب (240-480 مل) من الشاي الأخضر يوميًا لتزويد جسمك بمصدر جيد لمضادات الأكسدة.

ملخص

بعض أنواع الشامبو والبلسم وأقنعة الشعر مصنوعة من الشاي الأخضر أو ​​مستخلص الشاي الأخضر. تأكدي من تطبيق هذه المنتجات على جذور شعرك وفروة رأسك للحصول على أفضل النتائج. يمكنك أيضًا شرب 1-2 أكواب (240-480 مل) من الشاي الأخضر يوميًا لزيادة تناول مضادات الأكسدة.

 

‏انتبهي من منتجات الشاي الأخضر

 

على الرغم من أن بعض الأبحاث تدعم شرب الشاي الأخضر واستخدام منتجات الشاي الأخضر للشعر لتعزيز نمو الشعر ، إلا أن هناك بعض الأشياء المهمة التي يجب وضعها في الاعتبار.

التسمم ‏بالشاي الاخضر

في حين أن الشاي الأخضر آمن للاستهلاك ، فإن العديد من مكملات وزيوت الشاي الأخضر تحتوي على كميات أعلى بكثير من إي جي سي جي ، مما قد يؤدي إلى مشاكل خطيرة ، مثل تسمم الكبد واضطراب المعدة.

توصلت مراجعة حديثة إلى أن مستوى المدخول الآمن من إي جي سي جي في المكملات الغذائية والشاي المخمر هو 338 مجم و 704 مجم يوميًا على التوالي. لذلك ، كن حذرًا من المكملات التي تحتوي على جرعات أعلى .

أيضًا ، تحدث دائمًا مع مقدم الرعاية الصحية الخاص بك قبل البدء في إضافة مكمل جديد.

فيما يتعلق بالشاي الأخضر ، يمكن لمعظم الناس شرب ما يصل إلى 3-4 أكواب (710-950 مل) بأمان يوميًا.

كيفية استخدام المنتجات

تظهر منتجات الشاي الأخضر للشعر في كل مكان ، وتعتمد فعاليتها من حيث التكلفة على كيفية استخدامها.

تتلقى بصيلات الشعر تدفق الدم والتغذية لتعزيز نمو خصلات الشعر. بمجرد أن تنمو خصلة الشعر (جذع الشعرة) من بصيلات الشعر ، فإنها لا تتلقى إمدادات من العناصر الغذائية . لذلك ، لن يؤثر شرب الشاي الأخضر على قوة شعرك ا‏لحالي. سوف يؤثر فقط على الشعر الجديد الذي يتم إنتاجه في بصيلات الشعر. في حين أن بعض منتجات الشعر يمكن أن ترطب وتغذي خيوط الشعر ، فإنها لن تسبب نموها.

إذا كنت تستخدمين ماسكًا أو شامبوًا للشعر ، فتأكدي من وضعه على جذورك وفروة رأسك ، حيث سيساعد ذلك المنتج في الوصول إلى بصيلات شعرك. تأكد أيضًا من فرك شعرك برفق عند استخدام الشامبو لتجنب إتلاف الجذور.

الشاي الأخضر هو مشروب غني بمضادات الأكسدة يؤدي شربه واستخدام منتجات الشعر المحتوية عليه إلى تقليل خطر تساقط الشعر وحتى تعزيز نمو الشعر.

ملخص

يمكن لمعظم الناس الاستمتاع بأمان بما يصل إلى 3-4 أكواب (710-950 مل) من الشاي الأخضر يوميًا ، ولكن يجب عليك استشارة أخصائي الرعاية الصحية قبل تناول مكملات الشاي الأخضر. بالإضافة إلى ذلك ، أضيفي منتجات الشاي الأخضر للشعر مباشرة إلى فروة الرأس والجذور للحصول على أفضل النتائج.

 

الخلاصة

الشاي الأخضر هو مشروب غني بمضادات الأكسدة يتم الاستمتاع به حول العالم.

قد يؤدي شربه واستخدام منتجات الشعر المحتوية عليه إلى تقليل خطر تساقط الشعر وحتى تعزيز نمو الشعر.

تتوفر العديد من منتجات الشاي الأخضر للشعر في المتاجر أو عبر الإنترنت ، ولكن تأكد من وضعها على فروة الرأس والجذور للحصول على أفضل النتائج. يمكنك أيضًا شطف شعرك بالشاي الأخضر بعد غسله بالشامبو.

إذا كنت تفضل تناول الشاي الأخضر ، فيمكنك الاستمتاع بأمان بما يصل إلى 3-4 أكواب (710-950 مل) يوميًا.

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on pinterest
Pinterest
Share on linkedin
LinkedIn

‏شارك أصدقائك

‏تابعنا

‏آخر العناوين​

إشترك ليصلك كل جديد

‏اقرأ المزيد

On Key

مواضيع ذات صلة

على الرغم من أن الحميات الغذائية المقيدة قد تفقدك الوزن على المدى القصير ، إلا أنها ليست الخيار الصحيح على الإطلاق للحفاظ على الوزن...

10 أفضل حميات لفقدان الوزن عند الرجال

قد يفيد فقدان الدهون الزائدة والوصول إلى وزن صحي صحة الرجل بعدة طرق. على سبيل المثال ، قد يقلل الوزن الصحي للجسم من خطر الإصابة بالعديد من الحالات الصحية ، بما

حمية البورتفوليو هي خطة مصممة للمساعدة في خفض مستويات الكوليسترول ‏عن طريق ‏تناول الأطعمة الكاملة الغنية بالعناصر الغذائية تخفض الكلسترول

حمية البورتفوليو لخفض نسبة الكوليسترول

إذا قام طبيبك على تشجيعك على تحسين مستويات الكوليسترول لديك ، فربما تكون قد سمعت عن نظام البورتفوليو Portfolio الغذائي. نظام البورتفوليو نمط من الأكل مصمم لخفض مستويات الكوليسترول. لكن على عكس

إذا كنت مهتمًا بالصحة والرفاهية، عليك أن تجعل النوم أولوية قصوى وتتبع بعض النصائح كممارسة الرياضة والنوم في أوقات ثابتة للتمتع بصحة أفضلإذا كنت مهتمًا بالصحة والرفاهية، عليك أن تجعل النوم أولوية قصوى وتتبع بعض النصائح كممارسة الرياضة والنوم في أوقات ثابتة للتمتع بصحة أفضل

17 نصيحة مجربة لنوم أفضل

النوم الجيد ليلاً لا يقل أهمية عن ممارسة التمارين الرياضية بانتظام واتباع نظام غذائي صحي. تظهر الأبحاث أن قلة النوم لها آثار سلبية فورية على الهرمونات وأداء التمارين ووظيفة الدماغ. يمكن

النوم ضروري لصحة ‏جسدية، و عاطفية جيدة. في الواقع ، نحن بحاجة إلى النوم ل‏تعزيز ‏المناعة وصحة القلب والحفاظ على الوزن. بدون نوم كافٍ، ...

‏لماذا ننام؟

النوم ضروري لصحة جيدة. في الواقع ، نحن بحاجة إلى النوم للبقاء على قيد الحياة – تمامًا مثلما نحتاج إلى الطعام والماء. لذلك ، فلا عجب أننا نقضي حوالي ثلث حياتنا

اضطرابات النوم هي مجموعة من الحالات التي تؤثر على القدرة على النوم بشكل جيد ‏مثل الأرق والنوم إرهابي, وهي مدمرة للغاية على الطاقة والمزاج والتركيز والصحة

اضطرابات النوم: الأسباب، الأعراض والعلاج

ما هي اضطرابات النوم؟   اضطرابات النوم هي مجموعة من الحالات التي تؤثر على القدرة على النوم بشكل جيد ‏وتظهر بشكل منتظم. سواء كانت ناجمة عن مشكلة صحية أو بسبب الإجهاد