كيفية استخدام زيت جوز الهند بأمان أثناء الحمل يعتبر زيت جوز الهند مرطبًا رائعًا للبشرة، ‏كما يستعمل للشعر وكمرهم للإكزيما  ‏وعلامات التمدد بطن

كيف يمكنك استخدام زيت جوز الهند بأمان أثناء الحمل

كيف يمكنك استخدام زيت جوز الهند بأمان أثناء الحمل

 زيت جوز الهند عنصر غذائي يحصل ‏على شهرة عالية لكونه مرطبًا رائعًا للبشرة، ‏كما يستعمل للشعر وكمرهم للإكزيما ‏وعلامات التمدد التي  تظهر في الجسم. لكن هل هو آمن للاستخدام أثناء الحمل؟ 

هناك الكثير من الأمور التي يجب عليك الانتباه إليها أثناء الحمل: اشربي الكثير من الماء واحصلي على قسط إضافي من الراحة، لا تأكلي أطعمة معينة أو تشاركي في أنشطة معينة. ‏ولهذا فمن الطبيعي أن ترغبي في البحث عن كل شيء ‏تستهلكينه أو تضعينه على جسمك.

إليك ما تحتاجين معرفته حول زيت جوز الهند ، وكيفية استخدامه عندما تكونين حاملاً ، وما هي الأسئلة التي يجب أن تطرحيها على طبيبك.

 

تناول زيت جوز الهند أثناء الحمل

 

يعتبر زيت جوز الهند من الأطعمة الخارقة ‏و ‏الغنية من ناحية القيمة الغذائية. ‏فهو يتكون من 100٪ دهون – 80 إلى 90٪ منها دهون مشبعة. يحتوي على حوالي 100 سعرة حرارية و 11.5 جرام من الدهون لكل ملعقة طعام.

 الأحماض الدهنية متوسطة الطول ‏أو طويلة السلسلة ‏التي تكون ما يقرب نصف الدهون في زيت جوز الهند ‏هي‏ من نوع حمض اللوريك ، الذي له خصائص مضادة للميكروبات. أظهرت ‏دراسة علمية أجريت عام 2014 أنه عندما يتم استهلاك حمض اللوريك ، فإنه ينتقل إلى الكبد ويتحول إلى طاقة مقابل تخزينه على شكل دهون في الجسم.

أثناء الحمل ، تلعب الدهون التي تتناولينها دورًا مهمًا في تغذية نمو المشيمة وأعضاء طفلك. يمكنك استخدام ‏زيت جوز الهند لقلي الخضار أو لاستبدال الزيوت الأخرى عند الخبز. ‏وإذا كنت لا ‏تشعرين بالرغبة في الطهي؟ يمكنك أيضًا إضافة ملعقة كبيرة إلى العصير.

هل تناول زيت جوز الهند آمن أثناء الحمل؟  نعم – بشرط ألا تكون مصابًا بالحساسية ولا تبالغ في ذلك. التزم بالأصناف “‏البكر” ، والتي تكون أقل معالجة من نظيراتها المكررة.

زيت جوز الهند لالتهاب الجلد التأتبي  الإكزيما  أثناء الحمل

 

تعمل الأحماض الدهنية في زيت جوز الهند على ترطيب بشرتك بشكل ‏رائع. التهاب الجلد التأتبي (الإكزيما) هو أحد أكثر الأمراض الجلدية شيوعًا التي ‏تعاني منها ‏الأمهات أثناء الحمل.

إذا كنت تعانين من الإكزيما ‏خارج فترة الحمل، فقد تجدين أنها تشتعل عندما تكونين حاملاً. ومع ذلك ، أظهرت مراجعة بحثية قديمة عام 2007 أن 60 إلى 80 في المائة لحالات الأكزيما أثناء الحمل تحدث في الأشخاص الذين ليس لديهم تاريخ من هذه المشكلة الجلدية.

يمكن استخدام زيت جوز الهند البكر موضعياً على المناطق المصابة حسب الحاجة. وفقًا لمراجعة بحثية لعام 2019 ، قد يوفر الزيت العديد من الخصائص المضادة للأكسدة والمضادة للالتهابات والمضادة للبكتيريا التي تساعد في التئام الجروح أثناء ترطيب البشرة الجافة والمتهيجة.

على الرغم من عدم وجود العديد من الدراسات حول استخدام زيت جوز الهند لعلاج التهاب الجلد التأتبي أثناء الحمل ، إلا أن الدراسات التي أجريت على عامة السكان لا تشير إلى أي مشكلات في استخدام زيت جوز الهند البكر على بشرتك. إذا كنت ‏تعانين من الإكزيما ، فتأكدي من التحدث مع طبيبك حول العلاجات الأخرى أو تغييرات نمط الحياة التي قد تساعدك.

 

زيت جوز الهند لعلامات التمدد

 

ينمو جسمك مع نمو طفلك. يمكن أن يؤدي كل هذا التمدد للجلد إلى ظهور علامات تمدد على معدتك وفخذيك وأردافك وذراعيك وغير ذلك. ‏و يساعد الحفاظ على ترطيب الجلد في الوقاية من علامات التمدد.

‏ينصح باستعمال زيت جوز الهند لعلامات التمدد ، ‏لان قدرته على الترطيب تجعله ‏عاملا فعالا في مجموعة متنوعة من الأمراض الجلدية.

أظهرت مراجعة بحثية واحدة لعام 2017 عن الزيوت النباتية أن زيت جوز الهند البكر قد يساعد في التئام الجروح ، خاصةً مع إنتاج الكولاجين في الجروح وحولها. قد يقلل زيت جوز الهند أيضًا من الالتهاب في بشرتك (مما قد يحسن المظهر العام لعلامات التمدد).

مرة أخرى ، يبدو أن وضع زيت جوز الهند البكر على بشرتك آمن أثناء الحمل. تحدثي مع طبيبك حول الطرق الأخرى للمساعدة في ‏الوقاية وعلاج علامات التمدد أو إذا كان لديك أي مخاوف إضافية بشأن بشرتك.

زيت جوز الهند للشعر اثناء الحمل

 

قد يكون شعرك كثيفًا وفخمًا جدًا أثناء الحمل (أنت محظوظ!). أو قد يكون ضعيفًا و ‏باهت. في كلتا الحالتين ، يمكن استخدام زيت جوز الهند موضعياً على الشعر كعلاج تكييف. أظهرت مراجعة بحثية أجريت عام 2003 ، أن يمكن أن ‏زيت جوز الهند يمكن أن يتعمق في جذع شعرك ويقلل من فقدان البروتين في كل من الشعر التالف وغير التالف.

لا توجد مؤشرات على أن استخدام زيت جوز الهند على الشعر مضر أثناء الحمل. يقول بعض الناس أن زيت جوز الهند يفعل العجائب للشعر التالف والمتضرر بينما يفيد البعض الآخر بتساقط الشعر عند استخدام الزيت.

مهما فعلت ، ابدئي بكمية صغيرة من زيت جوز الهند البكر. ‏قومي بتدفئته بين راحة يدك وضعيه على أطراف الشعر ، مع تجنب الجذور وفروة الرأس.

 

زيت جوز الهند كعلاج للبواسير أثناء الحمل

 

البواسير هي شكوى شائعة أثناء الحمل وفترة ما بعد الولادة. أنها تنطوي على تورم الدوالي في داخل أو خارج فتحة الشرج والمستقيم. كشفت إحدى الدراسات الصغيرة لعام 2019 التي شملت النساء الحوامل أن زيت جوز الهند قد يخفف الانزعاج (الألم ، والحكة ، وما إلى ذلك) من البواسير أكثر من إجراءات نمط الحياة وحدها.

طبق المشاركون في الدراسة مرهمًا مصنوعًا من زيت جوز الهند مرتين يوميًا لمدة أسبوعين. اتبعوا أيضًا تعديلات أخرى في نمط الحياة ، مثل تناول نظام غذائي منخفض الألياف ، وشرب الماء ، والتحرك كل يوم.

فيما يتعلق بالسلامة ، لا توجد ردود فعل سلبية من استخدام زيت جوز الهند. إذا كنت تعاني من البواسير التي تبرز من فتحة الشرج، فتحدث مع طبيبك حول خيارات العلاج الأخرى.

 

سحب الزيت بزيت جوز الهند ‏تنظيف الفم والأسنان أثناء الحمل

 

‏تقوم بعض الناس ‏بأخذ جرعة من زيت جوز الهند ‏وتقلي بها في فهمهم ‏ ‏بهدف تنظيف وتطهير. ‏ و تسمى هذه العملية سحب الزيت. وفقًا دراسة بحثية أجريت عام 2016 ، فإن سحب الزيت ‏يساهم في:

  • تقليل رائحة الفم الكريهة
  • تقليل البلاك على أسنانك
  • منع التسوس
  • تقوية عضلات الفم

علاوة على ذلك ، تظهر بعض الأدلة أن سحب الزيت قد يحسن ظروفًا تتراوح من الصداع النصفي إلى الحساسية ‏ثم أمراض الكلى – ولكن هناك حاجة إلى مزيد من البحث.

‏تأكد جمعية طب الأسنان الأمريكية أن الحمل يمكن أن يثير بعض مشاكل الأسنان ، مثل التهاب اللثة أو تآكل الأسنان. بينما يبدو أن سحب الزيت آمن أثناء الحمل ، لا يوجد الكثير من الأبحاث المؤيدة أو المعارضة لهذه الممارسة. أيضًا ، لا ينبغي أن يحل سحب الزيت محل التنظيف بالفرشاة أو الخيط أو المواعيد المنتظمة مع طبيب الأسنان.

لتجربة سحب الزيت في المنزل ، خذ ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند ، وضعها في فمك ، وحركها برفق لمدة 20 دقيقة تقريبًا.

من الأفضل إجراء سحب الزيت في الصباح ‏على معدة فارغة ، وقد يكون ذلك صعبًا إذا كنت تعاني من غثيان الصباح. عند الانتهاء ، ابصق الزيت في سلة المهملات (وليس الحوض – فقد يسد الأنابيب) ونظف أسنانك بالفرشاة أو اشطف فمك بالماء المالح.

 

معلومات السلامة العامة والمخاطر بالنسبة لك أو لطفلك

 

لا تستخدم زيت جوز الهند إذا كنت تعاني من حساسية من جوز الهند أو تظهر عليك أي أعراض رد فعل عند التعرض لهذا المكون. عادة ما تكون أعراض رد الفعل التحسسي خفيفة ويمكن أن تشمل:

  • حكة في عينيك أو أنفك أو جلدك
  • خلايا أو طفح جلدي على جلدك
  • صداع الراس
  • الإسهال / مشاكل في المعدة
  • أزيز / ضيق في صدرك.

تحدث أيضًا مع طبيبك قبل تناول زيت جوز الهند بشكل منتظم إذا كانت لديك مخاوف بشأن استهلاك الكثير من الدهون المشبعة. بينما يوصف زيت جوز الهند بأنه طعام خارق ، يجب أن يتم تضمينه في نظامك الغذائي باعتدال وكبديل للزيوت الأخرى ، مثل زيت الزيتون أو زيت الكانولا ، التي توفر الدهون غير المشبعة.

 

‏الخلاصة

 

قد يكون تناول زيت جوز الهند آمنًا واستخدامه موضعيًا  مفيدا لعدة اعراض وأمراض أثناء الحمل . ومع ذلك ، هناك حاجة إلى مزيد من البحث لتقييم النطاق الكامل للفوائد والمخاطر.

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on pinterest
Pinterest
Share on linkedin
LinkedIn

‏شارك أصدقائك

‏تابعنا

‏آخر العناوين​

إشترك ليصلك كل جديد

‏اقرأ المزيد

On Key

مواضيع ذات صلة

على الرغم من أن الحميات الغذائية المقيدة قد تفقدك الوزن على المدى القصير ، إلا أنها ليست الخيار الصحيح على الإطلاق للحفاظ على الوزن...

10 أفضل حميات لفقدان الوزن عند الرجال

قد يفيد فقدان الدهون الزائدة والوصول إلى وزن صحي صحة الرجل بعدة طرق. على سبيل المثال ، قد يقلل الوزن الصحي للجسم من خطر الإصابة بالعديد من الحالات الصحية ، بما

حمية البورتفوليو هي خطة مصممة للمساعدة في خفض مستويات الكوليسترول ‏عن طريق ‏تناول الأطعمة الكاملة الغنية بالعناصر الغذائية تخفض الكلسترول

حمية البورتفوليو لخفض نسبة الكوليسترول

إذا قام طبيبك على تشجيعك على تحسين مستويات الكوليسترول لديك ، فربما تكون قد سمعت عن نظام البورتفوليو Portfolio الغذائي. نظام البورتفوليو نمط من الأكل مصمم لخفض مستويات الكوليسترول. لكن على عكس

إذا كنت مهتمًا بالصحة والرفاهية، عليك أن تجعل النوم أولوية قصوى وتتبع بعض النصائح كممارسة الرياضة والنوم في أوقات ثابتة للتمتع بصحة أفضلإذا كنت مهتمًا بالصحة والرفاهية، عليك أن تجعل النوم أولوية قصوى وتتبع بعض النصائح كممارسة الرياضة والنوم في أوقات ثابتة للتمتع بصحة أفضل

17 نصيحة مجربة لنوم أفضل

النوم الجيد ليلاً لا يقل أهمية عن ممارسة التمارين الرياضية بانتظام واتباع نظام غذائي صحي. تظهر الأبحاث أن قلة النوم لها آثار سلبية فورية على الهرمونات وأداء التمارين ووظيفة الدماغ. يمكن

النوم ضروري لصحة ‏جسدية، و عاطفية جيدة. في الواقع ، نحن بحاجة إلى النوم ل‏تعزيز ‏المناعة وصحة القلب والحفاظ على الوزن. بدون نوم كافٍ، ...

‏لماذا ننام؟

النوم ضروري لصحة جيدة. في الواقع ، نحن بحاجة إلى النوم للبقاء على قيد الحياة – تمامًا مثلما نحتاج إلى الطعام والماء. لذلك ، فلا عجب أننا نقضي حوالي ثلث حياتنا

اضطرابات النوم هي مجموعة من الحالات التي تؤثر على القدرة على النوم بشكل جيد ‏مثل الأرق والنوم إرهابي, وهي مدمرة للغاية على الطاقة والمزاج والتركيز والصحة

اضطرابات النوم: الأسباب، الأعراض والعلاج

ما هي اضطرابات النوم؟   اضطرابات النوم هي مجموعة من الحالات التي تؤثر على القدرة على النوم بشكل جيد ‏وتظهر بشكل منتظم. سواء كانت ناجمة عن مشكلة صحية أو بسبب الإجهاد